تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم
على فكرة انت مش عضو معانا فى المنتدى لكن طبعا نتشرف بتسجيلك معانا منور ياباشا


للتواصل

telbanaelyoum@yahoo.com

تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ومازال مسلسل اخبار الاهلي مستمر كل يوم علي تلبانه اليوم وبس ولكل اهلاوي بس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوفون
عضو فضى
عضو فضى
avatar

العمر : 32
البلد : سان جيليانو ميلانو ايطاليا
ذكر عدد المساهمات : 289
نقاط : 400
تاريخ الميلاد : 23/03/1985
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
الموقع : telbanaelyoum.gid3an.com
المزاج : صابر وراضي

مُساهمةموضوع: ومازال مسلسل اخبار الاهلي مستمر كل يوم علي تلبانه اليوم وبس ولكل اهلاوي بس    8/5/2011, 4:39 am

في اطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.







وبعد اقالة رؤساء تحرير الجرائد الوطنية يعيد الموقع نشر أخبار الأهلي من صحف الجمهورية وروز اليوسف, نظرا لاسلوب الاهرام الغير مناسب والتعصب الواضح فى القسم الرياضى بالجريدة العريقة قررت ادارة الموقع مقاطعة اخبار الاهلى بها





الأخبار
رأس الحربة الصريح صداع في »دماغ« البرتغالي
»القادمون من الخلف« سلاح الأهلي لذبح تماسيح زامبيا.. غدا


يختتم الاهلي عصر اليوم تدريباته الجادة استعدادا لمواجهة زيسكو الزامبي في الثامنة مساء غد باستاد القاهرة في لقاء الاياب لدور ال ٦١ لدوري رابطة الاندية ابطال الدوري الافريقي والتي يديرها تحكيميا الأوغندي علي كالينجو.

يختار جوزيه عقب مران اليوم قائمة الفريق التي ستدخل معسكرا للقاء الذي سيحدد هوية صاحب الحظ الوفير في الدخول لدور الثمانية- دوري المجموعات- وهو الحلم الذي تنتظر جماهير الاهلي تحقيقه املا في استعادة اللقب الافريقي الغائب عن القلعة الحمراء منذ موسم ٨٠٠٢.

تحوم الشكوك حول عدم قدرة محمد ابوتريكة نجم الاهلي في اللحاق بالمباراة بسبب اصابته بشد في السمانة حرمته من المشاركة امام الجونة في الدوري وكذلك احمد شكري الذي تعرض لشد في العضلة الضامة اثناء التدريبات وذلك وفقا لتأكيد د. وليد عبدالباقي طبيب الفريق.

وبذل الجهاز الطبي بالاهلي برئاسة د. وليد عبدالباقي جهدا كبيرا في تجهيز محمد بركات الذي تعرض »لخبطة« مرة اخري في مران الخميس في اربطة منتصف القدم والتي غاب بسببها عن موقعة الجونة.. ونفس الحال للثنائي حسام عاشور ومحمد شوقي اللذين تعرضا لكدمات في نفس اللقاء ولا يوجد ما يمنع من مشاركتهما امام التماسيح الزامبية.

ويواجه »الرحالة« البرتغالي مأزقا كبيرا في خط الهجوم وتحديدا في مركز رأس الحربة الصريح بعد اصابة محمد فضل بتمزق في »السمانة« منذ اسبوعين وعدم شفاء عماد متعب من »كسر الضلوع« وعدم قدرة الموريتاني دومينيك علي اللعب في هذا المركز حيث يفضل الانطلاق من الخلف بجانب عدم قيد الليبيري فرانسيس في القائمة.

وامام هذه الغيابات المؤثرة وعدم وجود »الهداف« الذي يستطيع ترجمة السيطرة الاهلاوية لاهداف بجانب عدم قيد الجزائري سعيود و»الصقر« احمد حسن في القائمة سيعتمد جوزيه علي القادمين من الخلف بركات وشوقي وحسام عاشور وانطلاقات سيد معوض في اليسار واحمد فتحي- العائد من الايقاف المحلي- لتمويل اسامة حسني او دومينيك في الهجوم.

وقال جوزيه للاعبيه ان اي ١١ لاعبا سيتواجدون فوق المستطيل الاخضر يمثلون الاهلي بتاريخه وعراقته ويجب عليهم القتال امام التماسيح الزامبية لاسعاد الجماهير الحمراء.
الجمهورية
فى بطولات أفريقيا للأندية
صراع حاسم للصعود لدورى المجموعات فى دورى الأبطال والأهلى يسعى لرقم قياسى جديد




تنطلق اليوم وغدا مباريات العودة لبطولتى دورى الابطال والكأس الكونفيدرالية لتحديد الصاعدين الى دورى المجموعات فى الأولى والصاعدين إلى مرحلة الدور الفاصل فى الثانية ويسعى الأهلى من خلال مباراته أمام زيسكو الزامبى لزيادة رصيده المتخم من الارقام القياسية بإضافة رقم جديد وهو أن يكون أكثر الأندية فى تاريخ المسابقة وصولا لدورى المجموعات فى دورى الابطال منذ تعديل نظام المسابقة عام 1997 متخطيا صاحب الرقم القياسى السابق أسيك أبيدجان الإيفوارى بينما يسعى حرس الحدود لتجاوز عقبة موتمبا بيمبى الكونغولى بعد النتيجة الهزيلة فى مباراة الذهاب فى الطريق نحو بلوغ دورى المجموعات للعام الرابع على التوالي.

وفى الوقت الذى يحتاج فيه الأهلى للفوز بأى نتيجة بعد تعادله السلبى فى لقاء الذهاب فى ندولا بزامبيا فإن حرس الحدود يسعى لتجنب الهزيمة بأى نتيجة بعد فوزه الهزيل على ملعبه فى ستاد الاسكندرية 2/1 وهى النتيجة التى تعنى أن الخسارة بهدف نظيف تقصى الحرس من البطولة.

دورى الأبطال


فى دورى الابطال يسعى الأهلى للوصول الى دورى المجموعات للمرة العاشرة فى تاريخه منذ تحول المسابقة الى دورى المجموعات فى دور الثمانية عام 1997 وعندئذ سيحطم

الأهلى الرقم القياسى الوحيد الذى لم يكن فى جعبته والتى تشمل 22 رقما قياسيا فى البطولات الأفريقية للأندية ناسخا الرقم السابق لنادى أسيك أبيدجان الإيفوارى الذى وصل 9 مرات ولكنه مازال موجودا فى هذه البطولة.

ويحتاج الأهلى للفوز بأى نتيجة وهو أمر ليس سهلا خاصة أن نتيجة التعادل السلبى تسمى دائما أسوأ أفضل النتائج علما بأن الأهلى فقد بها بطولة من قبل عندما تعادل سلبيا مع النجم الساحلى التونسى عام 2007 ثم خسر لقاء العودة 1/3 فى القاهرة فى نهائى البطولة.

كما أن الأهلى خرج من نفس هذه المرحلة منذ عامين على يد نادى هارت لاند الذى كان مجهولا فى ذلك الوقت بعد التعادل 1/1 فى نيجيريا حين تعادل 2/2 فى العودة بالقاهرة.

ونجح الأهلى فى حسم كل مواجهاته السابقة مع الأندية الزامبية لصالحه حيث سبق له اللعب مع جرين بافالوز و نكانا رد ديفيلز وباور ديناموز وكابوى واريورز أعوام 1982 و1983 و1986 و1992 .

ويلتقى كوتون سبور الكاميرونى وفاق سطيف الجزائرى فى مباراة الذهاب التى كانت قد تأجلت لظروف عدم توفير الحماية الأمنية فى لقاء الذهاب الذى كان مقررا منذ أسبوعين فى جاروا ولذلك تحتسب هذه المبارة ذهابا ثم تقام مباراة العودة فى موعد يتحقق لاحقا.

ويسعى النادى الإفريقى التونسى الذى أقصى الزمالك من الدور الأول لتعويض خسارته بهدف فى مباراة الذهاب أمام الهلال السودانى فى ستاد أم درمان بالخرطوم وهى مهمة ليست سهلة أمام فريق جيد مثل الهلال الذى كان قادرا على مضاعفة النتيجة فى الذهاب.

وتعتبر فرصة مولودية الجزائر كبيرة لبلوغ دورى المجموعات بعد غياب طويل عن البطولات الأفريقية عندما يلتقى انتر كلوب الأنجولى فى مباراة 1\1 فى أنجولا.

ويلتقى الرجاء المغربى أسيك أبيدجان الإيفوارى على المركب الرياضى محمد الخامس فى مباراة تعتبر فاصلة بين الفريقين فى المغرى نظرا للظروف السياسية التى تمر بها كوت ديفوار الان وفى حالة انتهائها بالتعادل تجرى ركلات الترجيح بعد انتهائها مباشرة.

ويواجه مازيمبى حامل اللقب وبطل جمهورية الكونغو الديموقراطية الوداد البيضاوى المغربى فى لوبومباشى لتعويض خسارته فى الدار البيضاء 0\1 والدفاع عن لقبه الذى حققه مرتين متتاليتين 2009 و2010 .

ويلعب انييمبا النيجيرى مباراة فاصلة أخرى لهذا الدور مع الاتحاد الليبى بسبب الأوضـاع بليبيـا وتطبق عليها كل شروط المباراة الفاصلة

وتواجه دياراف داكار السنغالى مهمة شبه مستحيلة لتعويض خسارته الثقيلة أمام الترجى التونسى فى مباراة الذهاب بتونس



الكأس الكونفيدرالية

وفى الكأس الكونفيدرالية يسعى الحرس لكسر حاجز النحس أمام الأندية المصرية فى الكأس الكونفيدرالية وهى الوحيدة التى لم تحققها الاندية المصرية من قبل خاصة أنه وصل إلى

دورى المجموعات 3 سنوات متتالية أعوام 2008 و2009 و 2010 ولكنه يحتاج أولا لعدم الخسارة أمام موتيما بيمبى بطل جمهورية الكونجو

ويواجه النجم الرياضى الساحلى التونسى فريق كادونا يونايتد النيجيري

ويلعب شبيبة القبائل الجزائرى مع ميسيسلى الجابونى محاولا تعويض الخسارة غير المتوقعة ذهابا 0\3

ويلعب الخرطوم السودانى مع المغرب الفاسى محاولا تعويض خسارة الذهاب فى المغرب 1\5

ويلتقى اديما بطل مدغشقر الدفاع الحسنى الجديدى المغربى بعد فوز الأخير على ملعبه بثلاثية نظيفة.

ويواجه أول أغسطس الأنجولى الفتح الرباطى المغربى حامل اللقب بعد التعادل 1\1

ويلتقى سوفاباكا الكينى سان إيلوى لوبوبو بطل جمهورية الكونجو والأخير فاز 2\1 فى الذهاب.

ويلتقى القوات المسلحة (بوركينا فاسو) سان شاين ستارز النيجيرى الذى فاز على ملعبه بهدفين نظيفين

الحضرى يسدد أتعاب المحاماة للأهلى
حمدى يستنجد بصقر لحل أزمة الرعاية .. وطوارئ استعداداً لـ" زيسكو"


كما انفردت «الجمهورية» قبل ثلاثة أسابيع ، حصل الأهلي على آخر مستحقاته المالية لدى عصام الحضري حارس مرمى الفريق السابق وحارس المريخ السوداني حاليا بعدما أرسل نادي سيون السويسري تحويلا بنكيا إلى الأهلي بمبلغ ثمانية آلاف و400 فرنك سويسري (نحو 60 ألف جنيه) هي قيمة أتعاب المحاماة.

كان سيون الذي هرب إليه الحضري في عام 2008 قد سدد بالاشتراك مع المريخ في منتصف الشهر الماضي التعويض المالي المقرر للأهلي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمحكمة الدولية (كاس) والبالغ قدره 796 ألف دولار بخلاف 30 ألف دولار هي قيمة فوائد مبلغ التعويض نظرا لتأخير سداد التعويض لنحو عام كامل.. ولكن الأهلي طالب الحضري وسيون بسداد أتعاب المحاماة أيضا وهو ما حدث بالفعل لتغلق القلعة الحمراء ملف الحضري نهائيا.

من ناحية أخرى ، يرسل النادي الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة خطابا إلى المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر لحل أزمة حقوق الإعلانات والرعاية المزمع طرحها في الفترة المقبلة والتي يمتد عقدها للفترة من بداية يوليو المقبل وحتى 30 سبتمبر 2014 بينما تنتهي فترة مجلس الإدارة الحالي قبل ذلك بتسعة شهور مما يمنعه من إبرام العقد بالسنوات الثلاث مكتملة.. ولذلك يسعى الأهلي إلى استثناء هذه الشهور التسع المتبقية وإبرام العقد بالسنوات الثلاث مكتملة حتى يتسنى للنادي الحصول على مقابل مادي جيد من بيع حقوقه الإعلانية والرعاية.

أبوتريكة وبركات


على جانب آخر ، تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي أكثر من صدمة حقيقية قبل المواجهة المرتقبة مع زيسكو الزامبي غدا في إياب الدور الثاني

(دور الستة عشر) لدوري أبطال أفريقيا حيث تضاءلت فرص مشاركة اثنين من أبرز نجوم الفريق وهما محمد أبو تريكة ومحمد بركات بسبب الإصابات.. كانت حالة أبو تريكة قد تحسنت في اليومين الماضيين وطالب اللاعب الجهاز الفني بالمشاركة في المباراة غدا بعدما غاب عن لقاء الجونة يوم الثلاثاء الماضي ولكن تقرير الجهاز الطبي عن حالة اللاعب أكدت ضعف فرص مشاركته في اللقاء خشية تجدد الإصابة مما ينذر بغيابه لفترة طويلة بعد ذلك.. ولذلك تبدو فرصة مشاركته في المباراة ضعيفة وإن كانت مرهونة برأي الجهاز الفني عقب التدريب الأخير للفريق اليوم.. في نفس الوقت ، تجددت إصابة بركات بعد إصابته بكدمة في نفس موضع الإصابة التي عانى منها مؤخرا ليخرج اللاعب بشكل شبه نهائي من حسابات الجهاز الفني لمباراة الأمس ويضع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق في مأزق حقيقي نظرا لغياب اللاعب حسام غالي كابتن الفريق أيضا عن هذه المباراة للإيقاف بسبب نيله الإنذار الثاني في لقاء الذهاب بزامبيا.. كما يفتقد الأهلي في هذه المباراة جهود كل من أحمد حسن (الصقر) ومصطفى عفروتو والجزائري أمير سعيود لعدم قيدهم في القائمة الأفريقية للفريق.

البحث عن بدائل


لذلك أعلن جوزيه حالة الطوارئ في الفريق لتجهيز البدائل المناسبة لتعويض كل هؤلاء الغائبين وقد يكون أحد هذه البدائل هو الدفع بشريف عبد الفضيل في مركز

الظهير الأيمن على أن يدفع بأحمد فتحي في خط الوسط لتعويض غياب غالي وتظل المشكلة الأبرز هي غياب اللاعب القادر على صناعة اللعب ونقل الفريق من الوسط إلى الهجوم.

كما وجه جوزيه تحذيرا إلى جميع اللاعبين من التعامل مع المباراة على أنها مواجهة محسومة خاصة أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي مما يعني أن فرص الفريقين ستكون متكافئة في مباراة الإياب ولذلك يحتاج مهاجمو الأهلي إلى استغلال كل الفرص وأنصاف الفرص لحسم اللقاء مبكرا.
الشروق
الجزيرة الرياضية تتعاقد مع نجم سلة الأهلي السابق محمد يوسف


تعاقدت شبكة قنوات الجزيرة الرياضية مع الكابتن محمد يوسف نجم فريق السلة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر السابق للتعليق علي مباريات مسابقات السلة العالمية في الفترة القادمة .

ومن المنتظر أن يقدم ويعلق محمد يوسف مباريات الدوري الأمريكي للمحترفين NBA ، وكذلك بطولات السلة الأوروبية .

وسبق ليوسف العمل في شبكة ART الرياضة كمحلل ومعلق لمباريات السلة ، إضافة إلي عمله في قناة النادي الأهلي .

امس الذكرى التاسعة لرحيل المايسترو


مرت امس الجمعة 6 مايو 2011 الذكري التاسعة لرحيل الكابتن صالح سليم نجم النادي الأهلي السابق وأبرز من رأس مجلس إدارته ، وقضي المايسترو أكثر من نصف قرن بين جدران القعلة الحمراء ما بين لاعبا وإداريا ورئيسا للنادي منذ انضمامه لأشبال الأهلي في 1944 إلي رحيله في 6 مايو 2002 .

ولد صالح سليم 11 سبتمبر عام 1930 وكان والده الدكتور محمد سليم أحد أبرز أطباء التخدير في مصر وهو الذي شجع ابنه علي لعب كرة القدم حيث ظهرت موهبة المايسترو منذ نعومة اظافره ، حيث انضم لفريق مدرسة الأورمان الإعدادية ثم اختير عضوا في منتخب المدارس الثانوية عندما كان طالباً في مدرسة السعيدية قبل أن ينضم لأشبال النادي الأهلي عام 1944 بعد أن اكتشفه الكشاف حسين كامل واصطحبه إلي مختار التتش .

ونجح المايسترو سريعاً في إثبات وجوده وموهبته حتي تمكن من فرض نفسه لينضم إلي الفريق الأول وهو في السابعة عشرة من عمره، وخاض أول مباراة له مع الأهلي ودياً أمام المصري عام 1948 وفاز الأهلي وقتها بهدفين مقابل هدف واحد وأحرز صالح سليم هدف الفوز, أما المباراة الرسمية الأولي فقد كانت أمام يونان الإسكندرية في الأسبوع الثالث لبطولة الدورى موسم 1948 وفاز الأهلي 2/صفر.

بدأ صالح سليم في رحلته مع النجومية منذ مشاركته الأولي مباشرة حيث استمر مع الأهلي طوال 19 عاماً في الملاعب حتي اعتزل اللعبة في نهاية عام 1966.

ولعب المايسترو أول مباراة دولية رسمية في فبراير عام 1950 وكانت أمام تركيا في بطولة كأس شرق البحر المتوسط .

وفي فبراير 1957 فاز صالح سليم مع منتخب مصر بأول بطولة لكأس الأمم الأفريقية بالسودان ، ثم الفوز بالبطولة الثانية عام 1959 بالقاهرة ،ثم شارك مع المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأوليمبية بروما عام 1960.

وقاد المايسترو الأهلي للفوز علي بنفيكا بطل أوروبا 3-2 عام 1962 وكان الفريق البرتغالي يضم العديد من النجوم العمالقة في ذلك الوقت مثل أوزيبيو وأجواس وكولونا وجيرمانو .

ويعتبر صالح سليم قائد الأهلي رقم 12 بين اللاعبين الذين حملو شارة قيادة الأهلي حيث جاء بعد حسين حجازي وعلي الحسني ومحمود مختار التتش ومحمد علي رسمي وأحمد سليمان هندنبرج وأمين شعير ومصطفي كامل منصور وحسين مدكور ومحمد الجندي وأحمد مكاوي وعبد الجليل حميدة .

وكانت آخر مباراة رسمية يشارك فيها مع الأهلي أمام الطيران يوم 11 نوفمبر عام 1966.

ويحتفظ صالح سليم بالرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يحرزها لاعب في مباراة واحدة حين أحرز سبعة أهداف في مرمي النادي الإسماعيلي في الدور الأول لموسم 1958 وانتهت المباراة وقتها بفوز الأهلي بثمانية أهداف نظيفة.

خاض المايسترو تجربة الاحتراف مع نادي جراتس النمساوي عام 1962 بترشيح من مدرب الأهلي السابق فيريتز ولعب 8 مباريات فقط سجل خلالها 7 اهداف وأطلقت عليه الجماهير النمساوية الفرعون المصرى إلا أنه عاد بعد 4 أشهر من احترافه إلى النادى الأهلى .

وخلال مشواره مع الأهلي ساهم صالح سليم في إحراز 20 بطولة وهو لاعبا منها 11 بطولة للدوري و8 بطولات لكأس مصر وبطولة الجمهورية العربية المتحدة ( دوري مصر وسوريا أثناء الوحدة موسم 1960/1961 ) .

بعد اعتزاله اللعبة لم يبتعد صالح سليم عن كرة القدم وتولي منصب مدير الكرة عام 1971 ونجح في استقدام المدير الفني المجري هيديكوتي صاحب الإنجازات الرائعة للأهلي في السبعينيات، ولم يستمر كثيراً في منصبه بعد رفضه تدخلات البعض في مهام عمله وتحول بعد ذلك للعمل التطوعي في مجلس الإدارة حيث تم انتخابه عضواً في المجلس عام 1972.

وفي عام 1976 قرر صالح سليم خوض انتخابات النادي علي مقعد رئيس مجلس الإدارة أمام الفريق عبد المحسن مرتجي ولكنه حصل علي 45% من الأصوات وجاءت انتخابات عام 1980 ليعاود المايسترو المحاولة ولكنه نجح بتفوق كبير في هذه المرة ليصبح أول لاعب كرة يتولي هذا المنصب طوال تاريخ الرياضة المصرية.

ونجح في الفوز برئاسة النادي لمدة خمس دورات أي ظل في موقع القيادة لأكبر وأعرق أندية القارة الأفريقية والوطن العربي طوال 20 عاماً أحرز الأهلي خلالها مئات وآلاف البطولات في مختلف الألعاب الرياضية ، وحصد فريق كرة القدم فى فترة رئاسته على 32 بطولة متنوعة منها 12 بطولة دورى عام و8 بطولات كأس مصر ودورى أبطال أفريقيا أعوام 1982 – 1987 – 2001 ، وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس 4 مرات أعوام 1984 -1985 – 1986 – 1993 ، وحصل الأهلى على كأس السوبر الأفريقى 2002 ، وحصل الأهلى على 4 بطولات عربية هى كأس الكئوس 1995 ، وكأس أبطال الدورى 1996 ثم كأس النخبة أو السوبر مرتين 1997 بالمغرب ، وعام 1998 بتونس .

رحم الله المايسترو صالح سليم أحد العلامات المضيئة والبارزة فى تاريخ النادى الأهلى والكرة المصرية جزاء ما قدمه فى حياته من خير .

سلة الاهلي تهزم الزمالك( 79-62 )في الدورة المجمعة النهائية


فاز فريق سلة الأهلي علي نظيره الزمالك في المباراة التي أقيمت مساء أمس علي ملعب الصالة المغطاة بإستاد القاهرة بنتيجة 79- 62 في إطار منافسات الدورة المجمعة النهائية لدوري "سوبر" السلة.

قدم الأهلي مستوي جيد و استطاع ان يتقدم علي غريمه التقليدي طوال فترات المباراة حتي انتهي اللقاء بنتيجة 79-62 ليرفع الأهلي رصيده الي 4 نقاط بينما يتوقف رصيد الفريق الأبيض عند نقطتين.

وكان الأهلي والزمالك قد لعبا 4 مرات هذا الموسم, وتساوى الفريقان في مرات الفوز حيث فاز الزمالك في اثنين و ثأر الأهلي و فاز في أخر مباراتين.

الأهلي بدون أبو تريكة أمام الاتحاد ودجلة والإنتاج


تهدد الإصابة التي تعرض لها محمد أبو تريكة نجم الأهلي في الساق بالغياب عن الفريق في مبارياته الثلاثة القادمة في الدوري أمام الاتحاد السكندري، ووادي دجلة.

يأتي ذلك وفقًا لما ذكره سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي عبر الموقع الرسمي لناديه، حيث أشار أن إصابة أبو تريكة ستبعده عن صفوف الفريق لمدة 15 يومًا.

ويلتقي الأهلي مع الاتحاد السكندري يوم الخميس المقبل، قبل أن يلاقي وادي دجلة في 16 مايو الجاري، ثم يواجه الإنتاج الحربي بعد هذا الموعد بأربعة أيام.

وأضاف عبد الحفيظ أن أبو تريكة يحتاج فترة تأهيل أطول، مشيرًا إلى أن طبيب الفريق فضل عدم المجازفة بإشراك اللاعب في لقاء زيسكو غد الأحد، حتى لا تتفاقم إصابته.

وحرمت هذه الإصابة محمد أبو تريكة من المشاركة في اللقاء الأخير أمام الجونة في الدوري، كما ستمنح فترة غيابه في الأسبوعين القادمين الفرصة أمام أمير سعيود لتثبيت أقدامه في التشكيلة الأساسية للفريق الأحمر، بعدما قدم الجزائري الواعد أداء مميزًا في مباريات الجونة والمصري، وطلائع الجيش.

الأهلي يستعيد شوقي ومعوض وعاشور أمام زيسكو


تأكدت مشاركة الرباعي محمد شوقي وسيد معوض وحسام عاشور وأيمن اشرف فى مباراة الفريق المقبلة أمام زيسكو الزامبي فى إياب دور ال16 لدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها غدا الأحد بملعب إستاد القاهرة.

وأكد الموقع الرسمي للنادي الأهلي ان الرباعي شارك فى التدريبات الصباحية امس وظهروا بمستوى مميز وأصبحوا جاهزين للمشاركة فى اللقاء المقبل.

وكان الاهلي قد تعادل سلبيا مع زيسكو قبل أسبوعين.

أبوتريكة: سأعتزل في الأهلي


وضع محمد أبو تريكة نجم الأهلي حدًا للأنباء التي ترددت مؤخرًا بشأن رغبة بعض الأندية الخليجية في ضمه لصفوفها، مؤكدًا أنه سيختتم مسيرته الكروية داخل القلعة الحمراء.

وأشار أبو تريكة في تصريحات نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية إلى أنه لا يفكر في الرحيل عن الفريق، مضيفًا أنه ينوي اعتزال الكرة داخل صفوف الأهلي.

ونفى اللاعب الدولي توتر علاقته بالبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق، مؤكدًا أن جوزيه استقبله بترحاب شديد خلال التدريبات رغم غيابه عن لقاء الجونة الأخير بسبب الإصابة.

وعن حظوظ الفريق الأحمر في دوري أبطال أفريقيا، أكد أبو تريكة قدرة الأهلي على تخطي عقبة زيسكو الزامبي، والتأهل إلى دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويواجه الأهلي الفريق الزامبي في الثامنة مساء بعد غد الأحد على إستاد القاهرة، في إياب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الوفد
الأهلى يشارك فى الدورة العالمية لتأبين الخرافى


أعلنت لجنة الكرة بالنادى الأهلى عن موافقة الجهاز الفنى للفريق بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه على المشاركة فى الدورة الودية العالمية المقرر إقامتها أواخر الشهر الجارى لتأبين المرحوم ناصر الخرافى، ومن المقرر أن يتم دعوة 4 أندية عالمية للمشاركة في الدورة.

وأكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى أن النادي تلقي دعوة للمشاركة فى البطولة وحولتها لجنة الكرة للجهاز الفني الذي أبدي موافقته على السفر للكويت.

كان الخرافي أحد أهم الممولين لإدارة الأهلي في الفترة الأخيرة، كما أنه كان يتحمل راتب مانويل جوزيه المدير الفني للفريق.

مدرب زيسكو: مواجهة الأهلى ستكون صعبة


أكد سيموكوندا المدير الفنى لفريق زيسكو الزامبى على صعوبة مواجهته مع الأهلى فى إياب دور الـ16 لدورى أبطال افريقيا والمقرر لها غدا الأحد

قال سيموكوندا: "إننى أعلم صعوبة المباراة جيداً خاصة بعد نتيجة لقاء الذهاب، بالإضافة إلى قوة الأهلى الذي يعتبر منافساً شرساً والأشهر على مستوى القارة السمراء".

كما أكد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف" على موقعة الرسمى أن الأهلى سيعتمد كثيراً في هذا اللقاء على خبرة لاعبيه خاصة أن المباراة ليست سهلة بعد تعادل الأهلى سلبيا فى زمبيا فى لقاء الذهاب، وأن أى هدف للفريق المنافس على استاد القاهرة سيعقد موقف الشياطين الحمر.

وأضاف الكاف أن زيسكو قد أعلن التحدى على الرغم من أنه يعلم أن هذ المباراة ستقام على استاد القاهرة والمعروف بملعب الرعب

يوسف: الفوز على زيسكو خطوة نحو اللقب الإفريقى


أكد محمد يوسف المدرب العام لفريق الكرة بالنادى الأهلي أن الجهاز الفني يحترم فريق زيسكو يونايتد الزامبي المقرر مواجهته بعد غد " الأحد" باستاد القاهرة فى إياب دور الـ16 لدورى أبطال افريقيا.

واعترف يوسف بصعوبة المباراة خاصة بعد التعادل السلبي في لقاء الذهاب بزامبيا، وتسجيل زيسكو لأي هدف سيعني أن التعادل سيكون في صالحه ولكنى أكد على ثقته فى تخطى لاعبيه تلك المواجه معتمدا على خبرتهم الإفريقية الكبيرة.

وأضاف يوسف أن فريقه لم يحصل على راحة عقب لقاء الجونة بالدورى الممتاز والتى انتهت بفوز الأهلى بهدف نظيف، وتمنى الفوز فى لقاء زيسكو والتأهل لمرحلة المجموعات مشيراً إلى أن الفريق يسعى للفوز بالبطولة والتأهل لكأس العالم للاندية".

وقال مدرب الأهلى عن فريق زيسكو: "هو فريق قوي ونحن نحترمه للغاية، خاصة أن الأندية التي تتأهل لمثل هذه المرحلة تكون في منتهى القوة بالإضافة لتطور مستوى الأندية في القارة السمراء في السنوات الأخيرة".

جوزيه فى ورطة هجومية قبل مواجهة زيسكو


يواجه البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى لفريق الاهلى ازمة حقيقية قبل لقاء زيسكو الزامبى فى إياب دور الـ16 لدورى الأبطال الإفريقى بعد غياب كل من محمد ابو تريكة واحمد حسن والجزائري امير سعيود وأحمد شكرى.

ويغيب ابو تريكة عن اللقاء لحاجته الى الراحة لمدة اسبوعين بعد إصابته بشد فى السمانة فى لقاء المصرى البورسعيدى كما يغيب شكرى للإصابة أيضا بشد فى العضلة الضامة، بينما يغيب الثنائى حسن والصقر لعدم قيدهم إفريقيا ليجد جوزيه نفسه فى ورطة لعدم وجود صانع العاب بالفريق.

يسعى جوزيه لتجهيز أحد لاعبى خط الوسط لسد هذا الفراغ قبل مواجهة الاحد الصعبة فى الوقت الذى رفض فيه الإعلان عن اللاعب الذى قد يدفع به فى هذا المركز.

كما يواجه المدرب البرتغالى نفس المشكلة فى خط الهجوم لغياب عماد متعب للإصابة ومحمد فضل الذى يعانى من مزق فى عضلة السمانة بالإضافة لفرانسيس غير المقيد إفريقياً.

معوض وشوقى وعاشور جاهزون لمواجهة زيسكو


عاد ثلاثي خط وسط النادي الاهلي محمد شوقى وحسام عاشور وسيد معوض الى تدريبات الفريق الجماعية صباح امس ليصبحوا جاهزين لمباراة الفريق القادمة امام زيسكو يونايتد الزامبى فى دور الـ16 لدورى الأبطال الافريقى.

أدى الثلاثى خلال الأيام الماضية برامج تأهيلية وتدريبات منفردة قبل ان يعودوا لتدريبات الفريق حيث كان يعانى الثنائى معوض وشوقي من كدمات في اربطة القدم والساق، بينما اشتكى عاشور من الإجهاد.



الدستور
لتكرار سيناريو التعاقد مع كمونة ونادر ووليد..الاتحاد يطلب التعاقد مع جدو وأحمد حسن


في تكرار لسيناريو لموسم 2003 – 2004 بعد التعاقد مع عدد كبير من النجوم في نادي الاتحاد السكندري بعد التعاقد مع وليد صلاح الدين ونادر السيد وسمير كمونة في عهد عفت السادات رئيس النادي في ذلك الوقت كان أولى تصريحات الرئيس الجديد للنادي بعد عودته أنه طلب التعاقد مع ثنائي الهجوم أحمد حسن ومحمد ناجي "جدو" في محاولة لتدعيم الفريق بعدد من النجوم سواء على سبيل الإعارة أو للبيع لتدعيم الفريق السكندري في الموسم المقبل.

وقدم السادات عرضا رسميا للنادي الأهلي بشأن التعاقد مع الثنائي رغم أن عقد أحمد حسن ينتهي في نهاية الموسم إلا أن فضل مخاطبة الأهلي لمعرفة وجهة نظره في الإبقاء على اللاعب أما جدو فرغبة اللاعب في العودة للاتحاد دفعته للدخول في مفاوضات مكثفة مع اللاعب الذي لم يجد نفسه مع القلعة الحمراء.

وكان محافظ الإسكندرية عصام سالم قد اعتمد تعيين عفت السادات لقيادة النادي خلال المرحلة بعد تقديمه مجلس من أبناء الإسكندرية لقيادة الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

أحمد حسن:جدو مرتبط بعقد مع الأهلى لكننى قادر على التوقيع بدون الرجوع للنادى


وجه أحمد حسن لاعب النادي الأهلي الشكر لعفت السادات رئيس نادي الاتحاد السكندري بعدما أبدي رغبته في الحصول علي خدمات الصقر.

وقال حسن:"أشكر مسئولي و جماهير الاتحاد لثقتهم الكبيرة في ورغبتهم في الحصول علي خدماتي".

وأردف :" الأسكندرية لها ذكريات كثيرة معي وأنا في مرحلة الصغر إضافة إلي بورسعيد ، وعشقي كبير للمدينة الساحلية".

ورفض حسن الحديث عن موافقته من عدمها للإنتقال لزعيم الثغر مشيراً إلي أنه لن يتناقش في هذ الأمر إلا بنهاية الموسم الحالي.

وأوضح الصقر :" موقفي يختلف عن جدو لأن عقدي مع الأهلي ينتهي بنهاية الموسم الحالي أما هداف أمم إفريقيا بأنجولا يرتبط بعقد مع القلعة الحمراء يستمر لثلاث سنوات مقبلة".

وأشار حسن إلي أن الدوري لا يمكن أن يلعب بدون الاتحاد ، مشدداً علي أن زعيم الثغر لن يهبط لدوري المظاليم وسيتمكن من البقاء بالدوري الممتاز.
المصرى اليوم
أبوتريكة يغيب عن المباريات الرسمية شهراً للإصابة


تدرس لجنة الكرة بالنادى الأهلى الموافقة على مشاركة الفريق الكروى الأول فى دورة الخرافى الدولية بالكويت، والتى ستقام نهاية الشهر الجارى بمشاركة فرق عربية وعالمية، تكريماً لروح ناصر الخرافى رجل الأعمال الكويتى الذى كان من أكبر الداعمين للأهلى.

وقام عدلى القيعى مدير إدارة التسويق بزيارة سريعة للكويت اتفق خلالها على كل الأمور المتعلقة بالدورة التى تحدد لها مبدئياً يوم ٢٧ مايو الجارى.

ومن جانبها، أبدت لجنة الكرة موافقتها المبدئية لكنها تنتظر موافقة الجهاز الفنى للفريق بقيادة مانويل جوزيه الذى ينسق مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ترتيبات المشاركة فى حال توافق ارتباطات الفريق الرسمية مع الدورة، وعلمت «المصرى اليوم» أن الشركة الراعية للنادى توافق على المشاركة بالصف الثانى.

على صعيد متصل، يختتم الفريق اليوم «السبت» استعداداته لمباراته غداً أمام نظيره زيسكو بطل زامبيا فى إياب دور الستة عشر لدورى أبطال أفريقيا بتدريب رئيسى يركز خلاله مانويل جوزيه على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس بناء على الملاحظات التى سجلها الفريق عن الفريق الزامبى من مباراة الذهاب والتقرير الفنى الذى قدمه أوسكار محلل الأداء لجوزيه عن أهم لاعبى المنافس وطريقة تحركاتهم كما شاهد جوزيه مجدداً تسجيلاً لمباراة الذهاب رغم الصورة السيئة له، وسجل بعض الملاحظات على المنافس شرحها للاعبيه وكلف بعض اللاعبين بمهام محددة، خاصة أحمد السيد وأحمد فتحى وحسام عاشور ودومنيك دا سيلفا.

ويحدد جوزيه عقب المران العناصر التى سيعتمد عليها وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن اللاعبين فى حالة فنية ومعنوية مرتفعة، ولديهم الرغبة والإصرار على تحقيق الفوز وتقديم مباراة جيدة وتوجيه إنذار شديد لمنافسيهم فى دور الثمانية، وقال: «عقد جوزيه أمس جلسة مع اللاعبين حذر خلالها من خطورة المنافس وقوة هجومه بالنظر إلى الأهداف الكثيرة التى أحرزها فى المباريات التى خاضها بالبطولة، وطالبهم بتوخى الحذر وعدم الاندفاع، خاصة أن زيسكو سيؤمن دفاعاته جيداً، وسيسعى لخطف هدف عبر هجمة مرتدة، أضاف أن مسؤولى الأهلى لم يعاملوا بعثة زيسكو بشكل سيئ،

مشيراً إلى أن العطل الذى أصاب الحافلة التى أقلتهم من المطار لم يستمر طويلاً، وتم حجز فندق ٥ نجوم ووفرنا لهم كل شىء منذ مجيئهم، ورغم أننا أقمنا فى فندق ٣ نجوم فى زامبيا وواجهنا الكثير من الصعوبات فإننا لم نعاملهم بالمثل. وتأكد غياب محمد أبوتريكة، لاعب الفريق الكروى الأول، عن المشاركة فى المباريات الرسمية لفريقه قرابة ٣٠ يوماً منها ١٥ يوماً راحة سلبية ومثلها تأهيل، وذلك بعدما أثبتت الأشعة التى أجراها اللاعب مؤخراً عدم تماثله للشفاء من إصابة السمانة.

جاءت نتيجة الأشعة لتلقى بظلالها القاتمة على اللاعب، خصوصاً أن ابتعاده عن الملاعب لهذه الفترة الطويلة قد يبعده عن المشاركة مع المنتخب فى مباراة جنوب أفريقيا.

وحرص الدكتور وليد عبدالباقى، طبيب الفريق، على الجلوس مع اللاعب، وطالبه بالتمهل وعدم التسرع فى التدريبات من أجل العودة سريعاً حتى لا يؤدى الأمر لتفاقم إصابته.

وفى شأن مختلف، يواجه الفريق الأول للكرة الطائرة عند الثامنة مساء اليوم نظيره السجون بطل كينيا على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر الأهلى بالجزيرة فى نهائى البطولة الأفريقية للكرة الطائرة، وأكد إبراهيم فخر الدين المدير الفنى للفريق فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن لاعبيه فى حالة فنية ومعنوية مرتفعة ولديهم رغبة كبيرة فى تحقيق الفوز والاحتفاظ باللقب القارى والتأهل مجدداً لكأس العالم.

حرب خفية بين «القومى للرياضة» والأهلى بسبب بند «السنوات الثمانى» قبل مؤتمر تعديل اللوائح




سادت حالة من الانقسام بشأن المؤتمر الذى دعا له المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى، منتصف الشهر الجارى لتعديل اللوائح الخاصة بالأندية والاتحادات الرياضية، خاصة ما يتعلق بتطبيق بند «السنوات الثمانى» فى انتخابات الأندية الذى يجد معارضة شديدة من النادى الأهلى لإلغاء الفكرة، على اعتبار أن تطبيقه سيبعد المجلس الحالى بأكمله.

من جانبه، أوضح حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، أنه دعا كل مسؤولى الأندية والاتحادات ورجال الإعلام للمشاركة فى تعديل اللوائح بما يسهم فى تطوير الرياضة فى إطار سياسة الشفافية التى يتبعها المجلس. وعلمت «المصرى اليوم» أن المجلس القومى للرياضة يتعرض لضغوط للتحايل على بند السنوات الثمانى، بحيث لا يطبق بأثر رجعى كما حدث فى الاتحادات الرياضية،

فضلاً عن إمكانية تداول المناصب بحيث يحق للعضو الذى قضى ثمانى سنوات الترشح لمنصب الرئيس أو النائب، وهو الأمر الذى يلقى معارضة من أندية أخرى فى مقدمتها الصيد، حيث أرسل المهندس حسين صبور، رئيس النادى، خطاباً رسمياً للجهة الإدارية لدعمه تطبيق بند «السنوات الثمانى»، وإعلان عدم ترشحه فى الدورة المقبلة حتى إذا لم يتم تفعيل اللائحة الجديدة. وتلقى المجلس القومى للرياضة خطاباً من المهندس حسين صبور، رئيس نادى الصيد، أكد خلاله عدم ترشحه للانتخابات المقبلة.

فيما حذر خالد عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة الصيد، من التحايل على اللائحة عن طريق «ترزية القوانين» بعدم تطبيقها فوراً، حتى تستمر نفس الوجوه لثمانى سنوات أخرى، مشيراً إلى أنه سيكون أول الراحلين، لكنه يتحدث عن المصلحة العامة، خاصة أن بعض الأندية تقوم باختيار العاملين فى الأنشطة وفقاً لقدراتهم على حشد الأصوات وليس لكفاءتهم الفنية.

من جانبه طالب المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، بضرورة تطبيق بند السنوات الثمانى خاصة أن ثورة ٢٥ يناير أحدثت تغييراً شاملاً، كما أن الدستور حدد مدة رئيس الدولة بفترتين فقط.

وقال المهندس خالد مرتجى إنه يتحدث بصفته عضواً فى لجنة الأندية بالاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، وليس بصفته عضواً فى مجلس إدارة الأهلى، موضحاً أنه بحكم منصبه الدولى وزيارته العديد من الأندية لم يشاهد تدخلات من الجهة الإدارية فى اختصاصات الجمعيات العمومية سوى فى مصر، رغم أن الجمعيات العمومية هى صاحبة الحق فى اختيار مجالس الإدارات، وكذلك تحديد مدتها، ورفض مرتجى بشدة تطبيق بند السنوات الثمانى فى الأندية باعتبار أنه يصادر حق الجمعية العمومية ويقضى على الكفاءات وتواصل الأجيال وتبادل الخبرات، ويسمح لأشخاص بالهبوط بالباراشوت على الأندية بما يهدد استقرارها.

وقال: إن ما يحدث فى المجلس القومى للرياضة محاولات لترقيع اللوائح وركوب الموجة، والأولى بحسن صقر بدلاً من إقرار تعديلات تشوه اللوائح كما حدث فى وقت سابق بتقليص عدد أعضاء المجلس، واستبعاد عنصر الشباب أن يركز جهوده على تعديل قانون الهيئات الرياضية حتى تخرج الأندية من عباءة المجلس القومى للرياضة، الذى لم ينجح على مدار شهرين فى اختيار مجلس إدارة لنادى الاتحاد السكندرى، وأكد أن العديد من الأندية يعانى من غياب الاستقرار الإدارى لأنها تدار وفقاً لقوانين عقيمة عفا عليها الزمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ومازال مسلسل اخبار الاهلي مستمر كل يوم علي تلبانه اليوم وبس ولكل اهلاوي بس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم :: رياضه x رياضه :: رابطة مشجعى الاهلى-
انتقل الى: