تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم
على فكرة انت مش عضو معانا فى المنتدى لكن طبعا نتشرف بتسجيلك معانا منور ياباشا


للتواصل

telbanaelyoum@yahoo.com

تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يقاوم السموم ويقلل الأورام.. الثوم عسل الفقراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاضى الحق
عضو راقى
عضو راقى
avatar

العمر : 29
البلد : جمهوريه تلبانه العظمى
ذكر عدد المساهمات : 841
نقاط : 1084
تاريخ الميلاد : 30/07/1988
تاريخ التسجيل : 04/07/2010
الموقع : /telbanaelyoum.gid3an.com
المزاج : تمام الحمد لله

مُساهمةموضوع: يقاوم السموم ويقلل الأورام.. الثوم عسل الفقراء   25/9/2010, 7:03 pm

يقاوم السموم ويقلل الأورام.. الثوم عسل الفقراء
كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة “امبريال كوليدج” البريطانية أن تناول بعض الأطعمة كالثوم والهليون والخرشوف يعمل على تفعيل إطلاق هرمونات القناة الهضمية التي تعمل على خفض الشهية وبالتالي تكبح الجوع، كما تعمل على تحسين قدرة الجسم على التحكم في معدلات سكر الدم.


أثبتت دراسات عديدة جدوى الثوم وتعدد فوائده، من بينها دراسة برازيلية أكدت فعالية محلول غسول الثوم في مكافحة الجراثيم التي تسبب التسوس وتهاجم اللثة.

ويعرّف الثوم بأنه “عسل الإنسان الفقير”، لأنه استخدم لعلاج العديد من الأمراض والآلام، فهو يقاوم الكثير من الأمراض ويطلق عليه في عالم الأعشاب الطبية “بنسلين الفقراء”، لأنه يحتوي على الكثير من المركبات المضادة للميكروبات، وهو من العلاجات الواعدة لمعالجة سرطان الجهاز الهضمي، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ.

وللثوم دور فعال في علاج التهاب القصبات المزمن والتهاب الغشاء القصبي النزلي والزكام المتكرر والانفلونزا نتيجة لطرح نسبة كبيرة من زيت الثوم عن طريق جهاز التنفس عند تناول الثوم. وله دور فعال في قتل البكتيريا ومقاومة السموم التي تفرزها.

وتمتد فوائد الثوم إلى مجال الأورام الخبيثة ففي حالة طحنه ينتج مادة تعرف باسم “دياليل” التي تؤدي إلى تقليل حجم الأورام السرطانية إلى النصف إذا ما حقنت بها، إضافة إلى مواد أخرى تؤدي إلى توقف التصاق المواد المسببة للسرطان بخلايا الثدي. كما يفيد الثوم في حالات السعال والربو والجمرة الخبيثة وقرحة المعدة والغازات والتهاب المفاصل ويدر إفرازات الكبد (الصفراء)، ويفيد في تخفيض ضغط الدم، ويزيد مناعة الجسم ضد الأمراض، ويكسبه نشاطاً وحيوية ويزيد حرارة الجسم، كما يفيد في حالات الأمراض المعوية العفنة ويطهر الأمعاء خاصة عند الأطفال، ويفيد مرضى البول السكري كثيراً في وقايتهم من مضاعفات المرض، كما أنه طارد للسموم وخاصة سموم الأفاعي والعقارب بشكل ضمادات من مسحوقه.

وأثبتت دراسات عدة أهمية الثوم في خفض نسبة الكولسترول في الدم، حيث أكدت دراسة ألمانية أن استخدام الثوم لمدة 12 أسبوعاً يؤدي إلى خفض نسبة الكولسترول في الدم إلى 12? والدهون الثلاثية إلى 17?.

ولا تقتصر فوائد الثوم التي أكدتها الدراسات على هذا فقط، فقد ثبتت فائدته الفعالة في تقليل احتمالات حدوث تسمم الحمل الناتج عن ضغط الدم، فضلاً عن أنه يساعد على زيادة أوزان المواليد. كما يفيد في تحسين القدرة الجنسية، وهو منبه عصبي جيد، ويفيد في معالجة تساقط الشعر، وفي الالتهابات الناتجة بعد الولادة.

يضاف إلى ذلك أنه يساعد على طرد الديدان والطفيليات من الجهاز الهضمي، ويعتقد بعض العلماء أن للثوم نفس التأثيرات الواقية من السرطان على الإنسان وخصوصاً سرطانات المعدة والقولون.

بينما حذرت دراسة جديدة نشرتها مجلة “الأمراض المعدية السريرية” المتخصصة تفيد بأن الثوم قد يشكل خطراً على صحة مرضى الإيدز وحياتهم بسبب تأثيره السلبي وتعطيله للعلاجات المخصصة لهذا المرض رغم الفوائد العديدة المعروفة عن الثوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abotork_17
المشرف العام
المشرف العام
avatar

العمر : 29
ذكر عدد المساهمات : 1600
نقاط : 2124
تاريخ الميلاد : 11/01/1988
تاريخ التسجيل : 03/06/2010
الموقع : http://telbanaelyoum.gid3an.com منتدى تلبانه اليوم قول رايك بحريه
المزاج : الحمدلله تمام

مُساهمةموضوع: رد: يقاوم السموم ويقلل الأورام.. الثوم عسل الفقراء   9/11/2010, 4:42 am

[size=9][size=21]علاج عمره آلاف السنين
استخدم الثوم علاجًا للأمراضعبر آلاف السنين، ولهذا فإنه من الخطأ ألا نستخدمه اليوم بحجة قوته ونفاذرائحته! لأن رائحة الفم تدوم حوالي 24 ساعة على الأقل. فخلال النهار ونحننقوم بنشاطاتنا الاعتيادية، نتجنب تناوله صباحًا أو ظهرًا أو مساء خصوصًاإذا كنا محاطين بالناس. فغالبًا ما نستبدل بالثوم مثلاً في سندويش الدجاجالقليل من المايونيز وغالبًا ما نطلب صحن سلطة من دون ثوم أو مع ثوم خفيف،وذلك حتى نتفادى الإحراج أمام الناس عندما نتحدث إليهم أو نقترب منهم، ذلكلأن رائحة الثوم تدوم وتصبح نوعًا ما كريهة في الفم وغير محبذة.

آراء البدائيين وقدماء المصريين
ولكن كانت رائحته الحادة تجذبالبدائيين حتى اعتقدوا أنها قوة العلاج الساحرة. واعتقد قدماء المصريين أنالثوم فيه سر الشباب الأبدي حتى إنهم أعطوه لعمال بناء الأهرامات، لكييحافظوا على صحتهم ونشاطهم.

قدره اليونانيون والرومان
وقدر اليونانيون والرومان الثومحق تقدير بسبب خصائصه العلاجية. وقد أعلن الفيلسوف اليوناني "هيبوقراط"ذات مرة، أن الثوم "ملين سريع وأيضًا مدر للبول" كما أنه العلاج الروحانيمن قديم الأزل في الهند ويستخدم حتى الآن. فيقال : إنه واق من التهابالمفاصل، والاضطرابات العصبية. وقد استخدم أيضًا في تسكين آلام الالتهابالشعبي، وذات الرئة، وداء الربو، والإنفلونزا "نزلات البرد" وأمراض الرئةالأخرى، ولطرد الغازات والطفيليات، واستخدم أيضًا كعلاج للاستنشاق، وهوفعال لعلاج السعال الديكي لدى الأطفال.

غموض تركيبته الكيميائية
وبالرغم من أن الثوم يستخدمكعلاج منذ آلاف السنين، لكن ما نزال في المرحلة الأولى لفهم تركيبهالكيميائي وأسباب وكيفية استخدامه كعلاج. وأكدت الأبحاث العقاقيريةوالتجارب التحليلية الادعاءات الطبية التي تعزى إليه. ويحتوي الثوم الطازجعلى الحامض الأميني ويسمى "ألين" وعندما تقطع رأس الثوم يتفاعل "ألين" معإنزيم يسمى "أليناز" الذي يحول "ألين" إلى "أليسين".
وهو عامل قوي ضد البكتيريابرائحته المميزة النفاذة، وهذا بدوره ينقسم إلى عدة مكونات علاجية مضادةللفطريات ومضادة للتجلط الدموي، تمنع حدوث الجلطة وتكتل الدم لأنها تجعلرقائق الدم أقل لزوجة. ويساعد الثوم على تقليل ضغط الدم أيضًا. ورجوعًاإلى هذه الخواص تتجلى فائدة الثوم فيستخدم في علاج أمراض الشريان التاجي، واضطراب ضربات القلب.

يخفض البروتين الدهني في الدم
وأظهرت التجارب التي أجريت علىالأرانب أن زيت الثوم يقلل من (إل. دي.إل) في الدم. وهو البروتين الدهنيالمنخفض الكثافة، أو الكوليسترول الضار بالصحة الذي يلتصق بجدار الشريانالتاجي، ويزيد من أخطار الإصابة بأمراض القلب. وفي الوقت نفسه وفي المقابليزيد من "إتش. دي. إل" وهو البروتين الدهني المرتفع الكثافة، أيالكوليسترول المفيد الذي لا يلتصق بجدار الشريان التاجي.
وقد أعطي بعض المرضى بأمراضالقلب في دراسات تحليلية عشرة فصوص من الثوم في اليوم لمدة شهر، وأظهرتهذه الدراسات زيادة المواد الضارة للتكتل في الدم.
وأظهرت أيضًا تجارب معملية أنعصير الثوم يوقف نمو البكتيريا الضارة والاختمار والفطريات، هذا علاوة علىأنه يعتقد أن الثوم له تأثير فعال في التئام الجروح. وقد تم بالفعلاستخدام كميات هائلة منه في أثناء الحربين العالميتين الأولى والثانية.

يساعد على الهضم!
ويستخدم الثوم بنجاح في علاجالاضطرابات المعوية مثل الإسهال المزمن والدوسنتاريا الأميبية. ووجد أنهيحسن من خواص البكتيريا الموجودة بالطبيعة في الأمعاء، والتي تساعد علىهضم الطعام. فالثوم مصدر غذائي جيد، إذ إنه غني بالكربوهيدرات ويحتوي علىبعض البروتينات، والألياف والقليل جدًا من الدهون.
ويحتوي أيضًا على القدر الكافي من الفيتامينات الصحية، والأملاح المعدنية وخصوصًا فيتامين (C) والحديد والبوتاسيوم.
ويعد أيضًا من أفضل مصادر"اللجرمانيوم" وهو عنصر فلزي نادر ومعدني يساعد على تقوية جهاز المناعة فيالجسم، وكذلك السلينيوم، وهو شكل عنصري آخر له خواص مقاومة للأكسدة، وهينفس خواص فيتامين E.

ما عدا الحوامل والمرضعات!
على الرغم من أنه مفيد للأشخاصالذين ينعمون بصحة جيدة غير أنه غير محبّذ للأشخاص الذين يعانون مشكلاتمعدية وهضمية؛ ذلك لأن الثوم عسير الهضم ويهيج المعدة وجهاز البول فيالجسم.
ويُمنع الثوم عن الحواملوالأمهات اللواتي لديهن أطفال رضع، ذلك لأن رائحة الثوم تنتقل إلى حليبالأم وتختلط به فيكره الطفل تناول حليب أمه بسبب هذه الرائحة.
وأخيرًا، للتخلص من رائحة الثوم ينصح بتناول حبات فول أو البن أو الكمون أو بعض البقدونس أو تفاحة.
وهناك روايات عن أهل البيت(عليهم السلام) على أهمية هذه المادة، فقد ورد عن أمير المؤمنين الإمامعلي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): كلوا الثوموتداووا به، فإن فيه شفاء من سبعين داء.
وعن الإمام علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): يا علي كل الثوم، فلولا أني أناجي الملك لأكلته.
عن الإمام الباقر (عليه السلام) قال: إنا لنأكل الثوم والصل والكراث.
وسئل الإمام الصادق (عليه السلام) عن أكل الثوم؟ قال: لا بأس بأكله بالقدر، ولكن إذا كان كذلك فلا يخرج إلى المسجد.
وأيضا عن الإمام الصادق (عليهالسلام) أنه سئل عن أكل البصل؟ فقال: لا بأس به توابلا في القدر. ولا بأسأن تتداوى بالثوم، ولكن إذا أكلت ذلك فلا تخرج إلى المسجد.
[/size][/size]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://telbanaelyoum.gid3an.com
 
يقاوم السموم ويقلل الأورام.. الثوم عسل الفقراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم :: المنتدى العام :: صحتنـــــــــــــــــــــــــــــــا-
انتقل الى: